Translate

السبت، 23 أبريل 2011

في ذكرى أكتوبر العالم في حرب .. ونحن في حرب أخرى


في ذكرى أكتوبر العالم في حرب .. ونحن في حرب أخرى


افتتح الرئيس مبارك هذا الاسبوع وحدة الاعلام العسكري التابعة للتوجيه المعنوي بالقوات المسلحة وهي الوحدة التي ستقوم بانتاج الأفلام التدريبية والاعلامية المتعلقة بالقوات المسلحة وأسلحتها المختلفة . أهمية الاعلامالعسكري تبرز خاصة ونحن نحتفل بذكرى أكتوبر ونتذكر أن لحظات العبور الحقيقية ومعارك اقتحام خط بالرليف الحقيقة لم تصور في حينها ولا يوجد لها تسجيل سينمائي حي وأن ما تم تصويره بعد ذلك كان إعادة تمثيل للمشهد العظيم لجنودنا وهم يعبرون القناة ويقتحمون حصون بارليف ..
وتسجيل اللحظات الحية هو تسجيل وحفظ لذاكرة الأمة ولا ننسى أبدا المسلسل العالمي الضخم الذي قدمه لنا الكاتب الصحفي الكبير محمد عبد المنعم ( العالم في الحرب ) والذي سجل كل معارك الحرب العالمية التانية على مختلف جبهاتها مستخدما اللقطات التسجيلية الحية التي سجلتها القوات المتحاربة المختلفة إلى جانب تسجيلات الهواة وغيرهم ليرووا للناس كيف قامت الحرب العالمية الثانية وما جرته معاركها المختلفة من ويلات وتدمير وخراب وكيف عانت القوات وعانى المدنيون في مختلف الدول والجبهات .. ففي هذا الصدد نذكر أيضا أن حرب أكتوبر المجيدة لم تخلد حتى اليوم في فيلم واحد رغم مئات الأفلام التي أنتجتها الدول المختلفة عن حروبها ومعاركها وأبطالها ونحن ما زلنا نختلف على من يكتب عن أكتوبر وماذا يجب أن يكتب بدلا من أن نترك من يريد أن يعمل يعمل ثم نقيم عمله وننتقده إذا لم يعجبنا وبدلا من أن نجعل فيلما واحدا هو قضيتنا ننتج عن أكتوبر بدلا من الفيلم الواحد عشرات الأفلام فأكتوبر ليس فقط في قرار الحرب أو العبور ولكن في بطولات الجنود الذين عبروا أو الذين استشهدوا من أجل تدمير مدفعة أو دبابة تتسد طريق تقدمهم . أكتوبر هو أيضا الجنود الذين حوصروا في السويس وفي كبريت وقدموا صورا رائعة للصمود ضد القصف الجوي والمدفعي وأكتوبر أيضا هو معارك الدبابات الكبرى التي لم يشهد العالم مثلها وراح ضحيتها قائد المدرعات الاسرائيلي ( مندل ) .
أكتوبر هو الفلاح الشهيد الذي صد هجوم المدرعات الاسرائيلية وحده حتى استشهد وأخذ جندي اسرائيلي متعلقاته ولم يظهرها إلا منذ شهور قليلة في أوروبا .. أكتوبر هو آلاف القصص للأبطال والشهداء والمجموعات والقواد وكل منهم يحتاج لعشرات الأفلام التي تحكي بطولته وتخلدها فعلام نختلف ونعلن الحرب على أنفسنا وكتابنا حتى لا يخرج فليم عن اكتوبر للنور .




هناك تعليق واحد:

  1. العالم كله يعرف أن رئيس مصر المخلوع ترك الرئاسة نهائيا في الحادي عشر من فبراير 2011م. إذن هذه المقالة قديمة و لا يجب نشرها باعتبارها مدونة حديثا. أما عن حرب أكتوبر فلدينا بعد ثورة يناير 2011م مساحة أكبر من الحرية لكي نعرف و ننشر ماذا حدث و كيف حدث.

    ردحذف