Translate

السبت، 23 أبريل 2011

خرافات القناة الثقافية


خرافات القناة الثقافية


لم أصدق عيني وأنا اقرأ سطور الخبر الذي حرره المسئولون في قناة النيل ترويجا لحلقتين من برنامج اسمه " كتب ممنوعة " يقدمه جمال الشاعر رئيس القناة .. وموضعهما هو مناقشة كتاب لمؤلف مجهول , ديباجة الخبر تقول إن صاحبه وناشره وصفه في إعلانات صحفية ( بكتاب القرن ) وبأنه أثار الأوساط .. وتم طبعه سبع طبعات ! , والكتاب ينسف السائد والثابت من وجهة نظر صاحبه في مجالات علوم الفيزياء والفلك والجغرافيا والجيولوجيا ويتهم صاحبه جميع علماء الدين وعلماء العلوم الانسانية والطبيعية بالغفلة والتغافل وتجاهل الوعي بآيات القرآن ونصوص السنة ومن توجيهاته , أن السنة 364 يوما وليست 365 والأرض ثابتة لا تتحرك ملايين . والمسافة بين عرش الرحمن والأرض 7 ملايين كيلو متر .. ! وعلماء الجغرافيا والفلك والجيولوجيا كذابون ويكذبون على الله !
وأنا أسأل الشاعر رئيس القناة الثقافية هل أصبحت مصادر برامج القناة تؤخذ من الإعلان التي يقول فيها صاحبها عن نفسه ما شاء .. ودون أن نعرف من هو .. وما هو تاريخه ؟ ! بل ما هي مؤهلاته أصلا ؟!.
هل يمكن أن يدفعنا البحث من الإثارة والسخونة في البرامج التلفزيونية إلى أن نستضيف " محبي الشهرة وحب الظهور " وإعطائهم مساحات مجانية في أكبر وأهم جهاز إعلامي .
لقد وصل الأمر ببعض مذيعي التلفزيون من أجل جذب المشاهدين إلى استضافة القطة التي تتكلم ! والرجل الذي خرج من القبر ! والطفلة التي تتحول إلى قطة في المساء ! والرجل الذي عضه الثعبان !.. أما أن يقع رئيس القناة الثقافية في هذه الخطيئة الإعلمية فالأكيد أن الأمر يقتضي لفت نظر !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق