Translate

السبت، 23 أبريل 2011

عبادة الشيطان


عبادة الشيطان

تثير قضية عبدة الشيطان الذين يستخدمون الموسيقى والغناء في طقوسهم وفي الإساءة للذات الإلهية وتمجيد الشيطان وتقديسه أكثر من قضية فنية وإعلامية خطيرة .. لعل من أهمها ضرورة تنبه العاملين في جهازي الإذاعة والتلفزيون لخطورة وظيفتهم عند الانسياق وراء التقاليع التي تأتي إلينا وافدة في صورة أعمال فنية غنائية وموسيقية واستعراضية دون النظر إلى خطورتها على متلقيها من الشباب الصغير الذين يقلدونها ودون علم بما وراءها من أهداف خبيثة تستهدف النيل من القيم والأخلاق والمعتقدات الدينية للشعوب .. ربما يتم ذلك كله بنية حسنة ولكن الطريق إلى جهنم دائما مفروش بالنوايا الحسنة .
ـ القضية المهمة الثانية هي عدم نجاح مبدعينا وفنانينا بالصورة الكافية في اجتذاب الشباب الذين انساقوا وراء تلك الفرق وأصحابها إلى ابداعاتهم مما يستدعي منهم ضرورة النظر إلى جمهور الشباب واحتياجاتهم ومحاولة الاقتراب منهم بتقديم أعمال فنية قادرة على اجتذابهم إليها .
ـ المسألة المهمة الثالثة ضرورة تطوير البرامج الموسيقية بالإذاعة والتلفزيون بحيث تتيح الفرصة للشباب الموهوب في الموسيقى والغناء ليمارس هواياته ويقدم إبداعاته ويحقق ذاته بعيدا عن التقليد الأعمى لكل ما يأتي إلينا من الغرب من موضات وتقاليع ننساق وراءها ويتحمس لها بداية من الخنافس في الستينات وحتى ( الهيبز ) في السبعينات و ( البانكز ) في الثمانينات وأخيرا فرق ( الهاردروك ) دون محاولة لخلق التيارات الفنية المعبرة عن بيئتنا وثقافتنا واحتياجتنا كمجتمع مصري نام متدين محافظ .
ـ القضية الأخيرة الهامة هي ضرورة ألا يأخذنا الحماس العاطفي والتغطية الإعلامية الكبيرة فتسبب في تدمير بعض الشباب الذين انساقوا وراء موضة الفرق الموسيقية الجديدة حبا في الموسيقى وهم لا يعلمون ماذا وراءها من أهداف ونوايا خبيثة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق